الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / كيف تحمي نفسك بعد الهجوم على ياهو؟

كيف تحمي نفسك بعد الهجوم على ياهو؟

الشاهد أونلاين – وكالات

قالت “ياهو” إن قراصنة تمكنوا من سرقة معلومات لحوالي 500 مليون مستخدم عام 2014، بما في ذلك، الأسماء، عناوين البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف، وتواريخ الميلاد، كلمات المرور، وفي بعض الحالات الأسئلة الأمنية.

حتى وإن لم تكن قد استخدمت حساب “ياهو” منذ سنوات، يقول الخبراء إن الحادث يمكن أن يكون له عواقب بعيدة المدى بالنسبة للمستخدمين خارج نطاق خدمات “ياهو”.

وهنا إجابات عن بعض الأسئلة الشائعة حول إجراءات الحيطة التي يمكن اتخاذها، بحسب ما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”.

* كيف أعرف إذا كانت معلوماتي الشخصية قد سُرقت؟

قالت الشركة إنها بدأت بإعلام المستخدمين الذين يحتمل أنهم تأثروا بالهجمة، لكن الاختراق كبير، وتحدث هجمات مماثلة طوال الوقت.

* هل يجب أن أغير كلمة السر؟
الخطوة الأولى دائماً تكون بتغيير كلمات السر على جميع المواقع التي تحوي معلومات حساسة، مثل الأمور المالية، الصحية، بيانات البطاقات الائتمانية، ولا تستخدم كلمة السر نفسها لأكثر من موقع.

تأكد من الخدمات الأخرى، خاصة تلك التي زودتها بعنوان بريد ياهو لإنشاء حساب، وأن كلمات المرور التي استخدمتها هناك لا تتطابق مع كلمة مرور ياهو.

* كيف أنشئ كلمات مرور قوية؟
هناك مواقع مثل “Password” أو “LastPass1” تساعدك على إنشاء كلمات مرور فريدة لكل موقع تزوره وحفظها في قاعدة بيانات محمية بكلمة سر تختارها أنت، وتساعد مواقع إدارة كلمات المرور على تقليل الخطر وإعادة استخدام الكلمات وتجنب تلك التي يسهل فكها.

إذا أردت ابتكار كلمة المرور الخاصة بك، حاول أن تكون طويلة ومعقدة وتحوي عبارات لا معنى لها، وأضف حروفاً وأرقاماً خاصة.
مثل : رقمي المفضل هو الأخضر 4782#
My favorite number is Green4782#

و

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Page generated in 1.172 seconds. Stats plugin by www.blog.ca